أخر الأخبار

نصائح صحية بسيطة يمكن استخدامها يوميا


نصائح صحية تساعدك يوميا علي الحفاظ علي نشاطك و صحتك ...

  1. رائحة الجلد من البرتقال لتقويه المزاج الطبيعي : وقد أظهرت الدراسات ان زيت البرتقال العطري يساعد علي تعزيز المزاج واليقظة ، ويمكن ان تقلل من القلق. إذا كنت لا تحافظ علي الفاكهة الطازجة في متناول اليد ، وشراء بعض الزيت العطري المعباه في زجاجات ووضع قطره علي كل المعصم أو التدليك به يعطي نفس التاثير.
  2. تناول وجبتك بمذاج و استمتع بالمذاق : هذا يعني ان تأكل جالسا علي الطاولة الخاصة بالطعام لا ان تتناول الطعام أمام التلفاز و يجب أن تقوم بمضغ الطعام جيدا لا ان تبتلعه مره واحده بدون الاستمتاع بالمذاق و المضغ السليم للحصول علي الفائدة.
  3. ضع منديل عليه قطرات من زيت اللافندر اسفل مخدتك: هذه ببساطه طريقة سهلة للحصول علي نوم هادئ و عميق بدون أرق من خلال استخدام زيت اللافندر العطري فقط قطرة واحده علي منديل او قطنة و ضعه داخل او اسفل مخدتك.
  4. أستمع الي طبيب أسنانك وأستخدم الخيط الطبي لتنظيف الاسنان: هذه الخطوة مهمة لصحة اللثة و الاسنان من بقايا الطعام العالقة بين الاسنان قد لا تشعر بها لكنها موجودة و تسبب أمراض كثيرة و التهاب باللثة قد يسبب فقدان الاسنان.
  5. حافظ علي صحة عينيك بقاعدة 20/20/20: النظر لفترات طويلة الي شاشة الهاتف او الحاسب أو التليفزيون تسبب أجهاد للعين و بالتالي جفاف و ضعف في الابصار لذلك اتبع قاعده 20/20/20 و هي أن تقوم بالنظر كل 20 دقيقة الي مكان بعيد يبعد 20 متر لمدة 20 ثانية .
  6. قم بتخصيص وقت يوميا للتأمل: خذ وقتا قيلا للجلوس بهدوء بعيدا عن اي شئ و اغمض عينيك و تنفس زفيرا و شهيقا ، ستشعر بفرق كبير جدا واذا كنت جديدا في التامل أستخدم هذا التطبيق headspace
  7. حاول الذهاب الي سريرك قبل النوم بساعة: اذا كنت تعاني من الارق و عدم النوم سريعا قم بالذهاب باكرا للنوم اضبط المنبه الخاص بك علي الوقت الذي تريد ان تذهب فيه للنوم للحصول علي قسط كافي من النوم.

ليست هناك تعليقات