أخر الأخبار

جهاز مدينة الشيخ زايد يكتشف مدرسة غير مرخصة مبنيه علي اراضي متعدي عليها





جهاز الشيخ زايد يكتشف مدرسة مقامة على أراضى متعدى عليها والتعليم: غير مرخصة


كشف المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، لـ"اليوم السابع"، أن إحدى المدارس وتسمى "مدرسة أتوس" تم بنائها بدون ترخيص، بداخل منطقة الثورة الخضراء، وأنها مقامة بدون ترخيص مبانى أو سند ملكية، وبها طلاب وتعمل بشكل طبيعى دون الحصول على تراخيص بناء.


وأضاف المهندس جمال طلعت، أنه اكتشف الواقعة خلال قيامه بحملة أمنية مكبرة أمس لمنطقة الثورة الخضراء لمواجهة التعديات على أراضى الدولة والبناء بدون ترخيص، لافتا إلى أنه اكتشف أيضا أنه لا يوجد سندات ملكية مع الأهالى المقيمين بالمنطقة وأكثر من 80% من هؤلاء حصلوا على الأراضى من خلال وضع اليد وليس لديهم سندات ملكية أو حتى قاموا بتقنين وضعهم.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أن منطقة الثورة الخضراء لا تتبع كردون مدينة الشيخ زايد، ولكن الهدف من الحملة هو تنفيذ توجيهات وزير الإسكان بإزالة كافة المبانى المخالفة والتعديات على الأراضى فى إطار الحفاظ على هيبة الدولة والحفاظ على أملاك الدولة.

وتابع: الأهالى اعترضوا الحملة وقالوا: إحنا مش تبعكم ومش من حقكم تزيلوا أى حاجة أو تراقبوا علينا.. ورددت عليهم: استرداد حق الدولة والحفاظ على المواطنين وأمنهم حق مكتسب لأى مسئول فى الدولة، وأنا هنا بمثل الدولة".

وأكد أنه تم مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الزراعية وذلك لسرعة اتخاذ إجراءات تجاه هذه لمبانى العشوائية التى تقام بدون ترخيص أو سند ملكية، مشيرًا إلى أن الثورة الخضراء تبلغ مساحتها نحو 1700 فدان، واستغل الأهالى الفترة التى أعقبت ثورة يناير وقاموا بالبناء على الأراضى وأملاك الدولة وتحويلها لمنطقة عشوائية.

فيما قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مدارس أيفوس لا يوجد لها أوراق بالإدارة التعليمية أو المديرية، وغير حاصلة على تراخيص.

وكشفت المصادر أن الوزارة نبهت على المديرية والإدارة، فى بداية العام الدراسى باستمرار الدراسة فى المدرسة حرصا على مصلحة الطلاب رغم صدور قرار إزالة للمدرسة لكونها مقامة فى المنطقة الصناعية، موضحة أن المديرية رفعت تقرير مفصل إلى المحافظة والوزارة ومنحتها تشغيل مؤقت لحين انتهاء العام الدراسى وبالتالى تم منح الطلاب نتائج فى بداية العام الدراسى.

وأوضحت المصادر أنه خلال تلك الفترة يتم الانتهاء من الدراسات الأمنية وإخلاء المدرسة من الطلاب لتنفيذ قرار الإزالة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب فيها تجاوز الـ"150" طالب وطالبة.

ليست هناك تعليقات